أخبار الدارسلايدر

جريمة مروعة تهز ليبيا..شاب يقتل والده وهو نائم بـ24 طعنة في الرقبة

الدار/ليلى سعيد

تمكنت الأجهزة الأمنية في ليبيا، يوم الجمعة، من القبض على شاب قتل والده باستخدام سلاح أبيض في مدينة بنغازي، حيث حاول الهرب بعد ارتكاب الجريمة.

أكدت مديرية أمن بنغازي استلام بلاغ حول جريمة قتل، حيث أمر رئيس المركز بفرع الكويفية بالتحرك فورًا للمكان وإجراء التحقيقات اللازمة وجمع المعلومات المتعلقة بالواقعة.

بعد الوصول إلى موقع الحادث، وإجراء المعاينة الأولية، تم اكتشاف الضحية ملقاة على الأرض في فناء المنزل مصابة بعدة طعنات.
قام فريق التحقيق باتخاذ الإجراءات الضرورية، ونجح في الحصول على تسجيلات كاميرات المراقبة التي أظهرت أن ابن الضحية هو الفاعل في الحادثة. وأوضحت اللقطات أنه قام بتغطية نفسه بفراش لتجنب كشف هويته أمام الكاميرات.

أصدرت مديرية أمن بنغازي توجيهات لجميع البوابات والمداخل والمخارج المؤدية إلى المدينة لضبط الجاني ومنع هروبه.
كما استلمت السلطات إشارة هاتفية من مركز شرطة بومريم التابع لمديرية أمن الأبيار تفيد بوجود الجاني وتمكنهم من القبض عليه.

في الحالة الفورية، أصدرت مديرية أمن بنغازي تعليماتها بنقل الجاني إلى مركز الشرطة.
وبعد التحقيق معه، تم التعرف على هويته (أ.ر.م)، والذي وُلد في عام 1995. اعترف بارتكابه الجريمة وأقر بأنه قام بقتل والده باستخدام سلاح أبيض وطعنه بحوالي 24 طعنة في الرقبة.

الجاني أكد أنه كان يخطط لذلك منذ فترة، واستغل غياب أي شخص في المنزل، ودخل غرفة والده وهو نائم ليقوم بطعنه. بعد ذلك، جرى جثمان والده إلى الفناء الخارجي للمنزل، وظل بجواره للتأكد من وفاته. لم يكتفِ بذلك، بل قام بطعنه بعد وفاته بما يقارب 4 طعنات أخرى قبل أن يلوذ بالفرار.

الجاني زعم بأن والده كان يسيء معاملته ويتعمد الاعتداء عليه بالضرب والتعذيب.
وخلال الاستجواب، لاحظ أفراد المركز القائمين بالتحقيق مع الجاني أنه يظهر علامات اضطرابات نفسية.
أكدت مديرية أمن بنغازي أنها اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة في حق الجاني، وقامت بالتحفظ عليه استعدادًا لتقديمه للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى