أخبار الدارسلايدر

تهديد مدرس أمريكي لطالبة بقطع رأسها بسبب اعتراضها على علم إسرائيل

الدار/ليلى سعيد

تم اعتقال مدرس في ولاية جورجيا الأمريكية بسبب تهديده لطالبة في مدرسة الإعدادية، حيث أبلغ شهود عن تصرفاته للشرطة، مُشيرين إلى تهديده بقطع رأس الطالبة بعد اعتراضها على رفع علم إسرائيل داخل فصل الدراسة.

تم اعتقال بنجامين ريس، مدرس في مدرسة وارنر روبينز المتوسطة، في 8 ديسمبر، بتهمة توجيه تهديدات إرهابية والقسوة على الأطفال، وفقًا لسجلات سجن مقاطعة هيوستن. تم إطلاق سراحه بكفالة بعد يومين من الاحتجاز.

أفاد وليام كيندال، المدعي العام لمقاطعة هيوستن، أن بنجامين ريس طلب محامٍ لكن لم يتم تعيين محامٍ للدفاع عنه حتى الآن.

قالت الطالبة لمحقق الشرطة إنها دخلت إلى فصل الدراسة الذي يديره ريس في 7 ديسمبر بعد أن شاهدت العلم الإسرائيلي، وأبلغته أنها تعتبر وجوده مهينًا بسبب ما تقوم به « الجيش الإسرائيلي من قتل الفلسطينيين”.

وفقًا لشهادة الطالبة، زعم ريس بغضب أنه يهودي، واتهمها بـ “معاداة السامية”، بينما أكد الشهود أنهم سمعوا المدرس يوجه شتائم للطالبة ويتوعدها بقطع رأسها.

وأشارت جينيفر جونز، المتحدثة باسم المنطقة التعليمية لمقاطعة هيوستن، في بيان، إلى أن المدرس بنجامين ريس لم يعد إلى المدرسة الإعدادية منذ وقوع الحادثة.

النيابة العامة، بحسب كيندال، فرضت شروطًا على إفراجه بكفالة تضمن عدم اقترابه من المدرسة أو الطالبة التي اتُهم بتهديدها. كما أفاد بأنهم يخططون لطلب لائحة اتهام ضده من هيئة محلفين كبرى الشهر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى