أخبار الدارسلايدر

معلومات استخباراتية مغربية تقود إلى العثور على أكثر من 1500 كيلوغرام من الكوكايين في زورق مطاطي يقع في المياه بالقرب من غران كناريا

تدخل عناصر الشرطة الوطنية والحرس المدني، في عملية مشتركة، وبحوزتهم أكثر من 1500 كيلوغرام من الكوكايين، وذلك من خلال اعتراض قارب شبه صلب في المياه القريبة من ساحل غران كناريا، على متنه طاقم مكون من ثلاثة أفراد، وتم إلقاء القبض عليهم.
وتم توقيف هؤلاء الأشخاص الثلاثة واعتراض القارب بفضل المتابعة والمراقبة المشتركة للجثتين، وكذا المعلومات التي قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فجر 12 يناير الجاري. وذكرت الشرطة الوطنية في بيان صحفي، أنه تم اكتشاف قارب قابل للنفخ في عام 2024، عندما تم اكتشاف أن قاربًا مطاطيًا يمكنه الوصول إلى ساحل غران كناريا، بالقرب من ساحل أريناجا.

بعد ذلك، اكتشف قارب دورية الحرس المدني “ريو أوربيغو” القارب، وبدأ مطاردة انتهت باعتقال الطاقم والصعود إلى القارب المطاطي، مما سمح بتدخل 1.564.5 كيلوغرام من الكوكايين المنقولة في 64 عبوة.
بعد ذلك، تم نقل 64 بالة من الكوكايين والمعتقلين إلى بويرتو دي لا لوز، في لاس بالماس دي غران كناريا، حيث تم تفريغ المخدرات ووزنها ليتم نقل المخدرات أخيرًا إلى قيادة الحرس المدني في عاصمة غران كناريا. كناريا، لحراسته.
وتم إحالة الموقوفين إلى محكمة تيلدي، التي قضت بسجن الموقوفين الثلاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى