أخبار دولية

أمن الحج يضرب بقوة: مكاتب وحجاج ومراكب بدون رخص ومقيمين بدون تصاريح

الدار/ بوشعيب حمراوي

ضبط الأمن العام بالحج بالمملكة العربية السعودية 181مكتباً غير مرخص بخدمة حجاج الداخل، وتمت إعادة  9915  شخصاً من عدة دول، كانوا يقصدون تأدية مراسيم الحج، من حيث أتوا، لعدم حصولهم على تصاريح بالحج. كما تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتهمين داخل تلك المكاتب غير المرخصة.

 كما عمدت الجهة الأمنية إلى إعادة 389359 مقيماً بالسعودية، لعدم حصولهم على تصاريح بالعمل بالعاصمة المقدسة. وضبط 277 مقيماً مخالفاً لأنظمة الحج داخل ما اعتبرته حدود المشاعر المقدسة، وقد تم توثيق هوياتهم تمهيداً لتطبيق النظام بحقهم.

كما أقدمت على منع دخول 173223 مركبة إلى العاصمة المقدسة، وتمت إعادتها من حيث أتت، لمخالفتها تعليمات دخول المركبات إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج.

وضبط 15 ناقلاً مخالفاً لتعليمات نقل الحجاج واتخاذ الإجراءات النظامية لتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

وذكرت مصادر إعلامية سعودية، أن المتحدث الرسمي للأمن العام بالحج، أكد أن رجال الأمن يؤدون مهامهم في كل مناطق المملكة، وفي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وكل الطرق والمنافذ المؤدية إليها، بحزم وعزيمة عالية بما يحقق أهداف خطط أمن الحج. للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أداء نسكهم.

‏‫وأن الحملة الأمنية التمشيطية المستمرة، تأتي في إطار مهام الأمن العام في تنفيذ أنظمة وتعليمات الحج التي تهدف إلى تنظيم حجاج الداخل بما ينسجم والطاقات الاستيعابية للإقامة وأداء النسك والشعائر، وضبط حملات الحج غير النظامية التي تستغل رغبة المواطنين والمقيمين لأداء فريضة الحج بالاحتيال عليهم وجمع الأموال منهم بطريقة غير مشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى