الرياضة

ديوكوفيتش يحدد شروط منافسته لمصارعي السومو

اعترف الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في التنس بأنه شعر بضآلة جسده عندما زار تدريبا لمجموعة من مصارعي السومو المعتزلين اليوم الإثنين، مؤكدا أنه يحتاج لزيادة وزنه 3 أضعاف حتى يستطيع منافستهم.

وأخفق اللاعب الصربي البالغ من العمر 32 عاما والموجود في طوكيو للمشاركة في بطولة اليابان المفتوحة في زحزحة أحد المصارعين من مكانه أثناء التدريب الصباحي.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات لموقع اتحاد اللاعبين المحترفين على الإنترنت: "شعرت بضآلتي قليلا مقارنة بمصارعي السومو، ربما لو كسبت المزيد من الكيلوجرامات فانني سأكون مستعدا للمنافسة، ربما أحتاج إلى 3 أضعاف وزني الحالي للمنافسة".

وأضاف: "من الرائع مشاهدتهم بهذه المرونة رغم ضخامتهم، لم أكن أعتقد أن هذه الرياضة تتضمن كل هذه المرونة خاصة أنها من رياضات الأوزان الثقيلة".

وتذكر ديوكوفيتش، الذي سيلتقي مع الأسترالي اليكسي بوبيرين في الدور الأول يوم الثلاثاء، عندما كان يشاهد أكيبونو تارو الذي أصبح أول مصارع سومو ولد خارج اليابان يصل إلى مرتبة يوكوزونا وهي أعلى تصنيف في هذه الرياضة في 1993.

وأكمل: "كانت تجربة عظيمة، إنها واحدة من أكثر الرياضات شعبية في اليابان، قلت لوالدي عبر الهاتف، انني سألتقي مع مصارعي سومو".

وأتم: "عدنا لسنوات طويلة مضت عندما كنت أشاهد المصارع أكيبونو الذي كنا نحبه ونشجعه كثيرا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى