مال وأعمال

مجموعة فيوليا الفرنسية تجري حركة تنقيلات واسعة في ريضال وأمانديس بالمغرب

الدار/ خاص

استضافت شركة "فيوليا المغرب"، أمس الجمعة، السيدة الثانية في المجموعة، المديرة العامة Estelle Brachlianoff، التي استهلت جولتها العالمية في جميع أنحاء العالم، للاطلاع على سير الفروع التابعة للمجموعة الفرنسية في أفق  تنفيذ استراتيجية تطوير جديدة لمجموعة "فيوليا".

ويأتي اهتمام المجموعة الفرنسية بالمغرب، وتضمينها في هذه الزيارة، الى الموقع الجيد، الذي تتمتع به شركة فيوليا المغرب، على الخريطة العالمية لأخصائي إدارة المياه والنفايات والطاقة، حيث تتوفر المجموعة الفرنسية التي استقرت في المملكة منذ عام 2002، على عقدين إداريين مهمين من خلال شركتي "ريضال" في الرباط و"أمانديس" في طنجة، علاوة على شركة فرعية جديدة تدعى Veos، وهي مشروع مشترك مع SOS NDD ، المشغل المغربي في قطاع جمع النفايات، والتي تنشط في مجال إدارة النفايات الطبية والصيدلانية.

وأجرت نائبة المدير العام المسؤولة عن عمليات العملاق الفرنسي محادثات مع الإدارة العليا لشركة فيوليا المغرب، وفروعها، حيث تركزت على سبل تعزيز تطوير أنشطة المجموعة في المغرب.

وفي هذا الصدد، تم اختيار إدريس الوزاني، المدير العام السابق لـريضال، لتنزيل هذه الاستراتيجية التطويرية الجديدة لمجموعة فيوليا في المغرب بقيادة فرانسوا دو روشامبو، الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا المغرب، حيث عين ادريس الوزاني، مديرا للعلاقات المؤسسية ومنسق استراتيجية شركة فيوليا  في المملكة.

وسيحل نصر شوحيد، المدير العام الحالي لأمندييس، مكان ادريس الوزاني على رأس ريضال، وهي تعيينات تؤكد على رغبة المجموعة الفرنسية في تعزيز تواجدها في المغرب، خصوصا وأن المجموعة كانت قاب قوسين أو أدنى عام 2013، من بيع أنشطتها التي تقوم بها شركتا ريضال وأمانديس، لفائدة صندوق الاستثمار Actis الذي يقع مقره في لندن قبل أن تتراجع عن ذلك بايعاز من سلطات بلدية طنجة و الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى